اكتمل فجر اليوم الثلاثاء وصول آخر أفواج حجاج موريتانيا إلى الديار المقدسة، بوصول جميع الحجاج إلى المدينة المنورة لأداء صلاة الأربعين استعدادا لأداء فريضة الحج للعام الهجري 1445.
ويضم هذا الفوج البعثة الرسمية برئاسة الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بيت الله ولد أحمد لسود، وعضوية المستشار برئاسة الجمهورية احمد ولد النيني، وبعض الشخصيات في الدولة.
كما يضم حجاج الحصة الرسمية للقطاع الخاص أو ما يعرف بحجاج الوكالات.
ترأس الأمين لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، أحمدو عداهي أخطيره، وفد موريتانيا المشارك في أعمال الدورة الـ15 للجنة التنمية الاجتماعية في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا"، والتي انطلقت يوم الاثنين بالعاصمة المصرية القاهرة.
انعقد اليوم على 3/6/24 عند تمام الساعة التاسعة مؤتمر للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب مثل الهيئة الوطنية للمحامين الموريتانيين نائب الامين العام لاتحاد المحامين العرب محمد ماء العينين والنقيب بونا ولد الحسن، وتطرق المؤتمر للأوضاع الحالية في غزة التي تؤرق ضمير الإنسانية، ولمواضيع من ضمنها حالة الامة وضرورة الاخذ بأسباب النهوض .
التقى وزير التجهيز والنقل محمد عالي ولد سيدي محمد، أمس الاثنين في مكتبه،سفير جمهورية الصين الشعبية لي بيجن.
وتمحور اللقاء حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، والعمل على تعزيز وتطوير التعاون بين موريتانيا وجمهورية الصين الشعبية خاصة في مجال النقل وتطوير البنى التحتية.
شارك الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل مولاي إبراهيم مولاي إدريس، على رأس وفد من قطاع العمل يضم الحكومة ورجال الأعمال والنقابات المهنية، في افتتاح أشغال الدورة 112 للمؤتمر الدولي للعمل، المنعقد بجنيف في الفترة ما بين 3 و14 يونيو 2024.
عبر الرئيس الموريتاني، الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي، محمد ولد الشيخ الغزواني، عن تقديره لمحتوى ومضمون الكلمة الترحيبية التي ألقاها يون سوك يول، رئيس الجمهورية الكورية في حفل العشاء الذي أقامه على شرف رؤساء الوفود الممثلين للرؤساء والحكومات المشاركين في القمة الأفريقية الكورية في سيول.
شارك الرئيس الموريتاني، الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الثلاثاء بمدينة إلسان بضاحية العاصمة الكورية سيول، في انطلاق فعاليات القمة الكورية الإفريقية الأولى من نوعها والمنعقدة تحت شعار: “المستقبل الذي نصنعه معا: النمو المشترك والاستدامة والتضامن”؛ بحضور وفود تمثل أكثر من 48 دولة إفريقية.
وتعد هذه القمة أكبر قمة متعددة الأطراف تعقد في كوريا منذ تنصيب الرئيس الكوري الحالي فيون سوك-يول.
خطاب رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، بصفته الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي، صباح اليوم في افتتاح القمة الكورية الإفريقية في العاصمة الكورية سيول:
"- صاحب الفخامة السيد يون سوك يول رئيس جمهورية كوريا،
- أصحاب الفخامة رؤساء الدول الإفريقية،
- صاحب المعالي موسى فقي محمد، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي،