الأخبار

وزير الصحة يناقش مع وزير عصرنة الإدارة "رقمنة" نظام المعلومات الصحية

ترأس وزير الصحة عبد الله سيد محمد وديه رفقة وزير التحول الرقمي وعصرنة الإدارة أحمد سالم اشفغ، اليوم الأربعاء في مباني الوزراة، اجتماعا حول اقتراح حلول لرقمنة نظام المعلومات الصحية.

تم خلال الاجتماع عرض الحلول المقترحة في مجال رقمنة المعلومات الصحية، وميزات النظام المقترح وقدرته على التفاعل مع نظم المعلومات المستخدمة.

وخلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة فنية مكلفة بدراسة وتقييم المقترح وتقديم تقرير بشأنه إلى معالي الوزيرين.

الوزير الأول يلتقي وفدا من صندوق النقد الدولي

استقبل الوزير الأول المختار ولد أجاي، اليوم الخميس بمكتبه وفدا من صندوق النقد الدولي برئاسة ريجيس نسوندي، ممثل المجموعة الافريقية الثانية، التي تضم موريتانيا، بمجلس إدارة الصندوق.

وتناول اللقاء بحث مختلف مجالات التعاون والشراكة القائمة بين موريتانيا وهذه الهيئة المالية الدولية وسبل تعزيزها وتطويرها، فضلا عن القضايا والمستجدات ذات الاهتمام المشترك.

أسرة أهل "إيلّه" تشكر المعزين( بيان)

بسم الله الرحمن الرحيم

أسرة أهل إيلّه
شكر وامتنان 

وزير الصحة يجتمع بالمديرين الجهويين للصحة

ترأس وزير الصحة عبد الله سيدي محمد وديه، اليوم الأربعاء، اجتماعا عن بعد مع المديرين الجهويين للصحة تركز حول موضوعي الأدوية ووفيات الأمهات والأطفال.

وخلال الاجتماع أعطى  الوزير تعليماته بإلزامية حصرية تزويد المنشآت العمومية بالأدوية ذات الجودة العالية من طرف المركزية لشراء الأدوية والمستلزمات الطبية، مع ضرورة اتخاذ كافة التدابير من طرف المركزية، والعمل على معالجة الملاحظات المقدمة والنواقص المسجلة في هذا المضمار.

المندوب العام يتفقد عملية إصلاح الطاولات المدرسية التي نفذتها التآزر على مستوى نواكشوط

أدى المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء الشيخ ولد بد رفقة  وزير التعليم العالي والبحث العلمي  يعقوب ولد أمين،  وزير التربية وإصلاح النظام التعليمي وكالة اليوم الأربعاء زيارة تفقد واطلاع لعدد من المدارس في نواكشوط بدأها بمدرسة الامتياز على مستوى  دار النعيم.

تهدف الزيارة  إلى الإطلاع ميدانيا على عملية الإصلاح الشاملة للطاولات المدرسية التي نفذتها التآزر.

مقتل 14 جنديا صهيونيا

أوقع مقاتلو حزب الله، قوات راجلة ومحمولة تابعة للاحتلال في ثلاثة كمائن قاتلة على الحدود مع جنوب لبنان، الأربعاء، أسفرت عن مقتل 14 جنديا وضابطا على الأقل وإصابة آخرين. 

وزير الزراعة يعود للعاصمة

عاد وزير الزراعة والسيادة الغذائية أمم ولد بيباته اليوم الأربعاء إلى نواكشوط قادما من سرقوسة الاييطالية، بعد أن شارك في أعمال وزراء الزراعة لمجموعة السبع التي انعقدت في الفترة ما بين 25 إلى 29 سبتمبر المنصرم.

وتناولت الاجتماعات التعاون في مجالات الزراعة والأنظمة التغذوية والتنمية المستدامة.

سلطة منطقة نواذيبو الحرة تشارك المنتدى الاقتصادي السنغالي-الموريتاني في دكار

شارك رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة  با عبدولاي مامادو في النسخة الأولى من المنتدى الاقتصادي السنغالي-الموريتاني، في دكار، مابين 01 و 02 أكتوبر 2024 تحت شعار "الاندماج الاقتصادي في ظل الانتقال الطاقوي: مساهمة القطاع الخاص السنغالي والموريتاني".

و خلال جلسة الافتتاح، أشار الرئيس إلى الفرص الاقتصادية المتنوعة التي تتوفر عليها منطقة نواذيبو الحرة في مجالات الطاقة و الصناعة و الخدمات …اضافة إلى التسهيلات التي تقدمها للمستثمرين.

وزير الصحة يناقش مع ممثلة منظمة العالمية للصحة  التعاون في مجالات الرقابة الوبائية

استقبل وزير الصحة  عبد الله سيدي محمد وديه، صباح اليوم في مكتبه،  الممثلة المقيمة للمنظمة العالمية للصحة  شارلوت فاتي انجاي.

تناول اللقاء مجالات التعاون بين المنظمة والقطاع وخاصة في مجالات الرقابة الوبائية والرصد ومتابعة تطورات الوضع الصحي، والسياسة والإصلاح الاستشفائيين، ومحاربة السل والسيدا والملاريا في ضوء البرنامج الجديد للصندوق العالمي لمحاربة الأمراض الثلاث.

 

 

طاولة مستديرة عن السياسات التنموية لمجابهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية

أشرف المفوض المساعد للأمن الغذائي لمام عبداوة الثلاثاء في نواكشوط، رفقة المديرة التنفيذية المساعدة لبرنامج الغذاء العالمي فاليري گارنييري، على افتتاح طاولة مستديرة حول الاستراتيجيات والسياسات التنموية لمجابهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية وتعزيز صمود الطبقات الهشة.

الصفحات