قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى إسرائيل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.
السفينة كانت تحمل نحو 27 طنا من المواد المتفجرة من مدراس الهندية.
قال وفد جنوب أفريقيا إلى محكمة العدل الدولية، إن إسرائيل هي نظام فصل عنصري يرتكب جرائم إبادة في غزة، وإن الإفلات من العقاب سمح لها بارتكاب هذه الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، وأوضح أن إسرائيل تصعد من حربها بغزة، في انتهاك لقرارات محكمة العدل ومجلس الأمن الدوليين.
تم مساء اليوم الخميس في مدينة كيفه، انطلاق اعمال لقاء تكويني لعدادي الثروة الحيوانية على مستوى ولاية لعصابه تدوم عشرة أيام.
الدورة لصالح 250 عدادا سيتم تكوينهم من طرف 16 مكونا، وسيتم توزيعهم في فرق تناهز 44 فريقا يتوزعون في أطراف الولاية لإحصاء الحيوانات في الحواضر، وفي نقاط المياه، وفي الحظائر.
ترأس الوزير الأول محمد ولد بلال ، اليوم الخميس ، الاجتماع الدوري للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية، الخاص بالإنصاف وتعزيز المواطنة واللحمة الاجتماعية " إنصاف".
وبعد التداول والنقاش أوصت اللجنة الوزارية بضرورة الإسراع في وتيرة تنفيذ الأنشطة المبرمجة وتنفيذ المكونات القطاعية المتبقية مع استعراض المكونات التكميلية للخطة الخاصة بتجسيد نداء “جول” الذي تم اعتماده ضمن خطط العمل الحكومية.
انطلقت اليوم الخميس في دار الشباب بمقاطعة أكجوجت أشغال ورشة تكوينية لصالح عدادي الإحصاء العام للثروة الحيوانية على مستوى ولاية انشيري.
وتهدف الورشة التي أشرف على افتتاحها الوالي المساعد لولاية انشيري السيد شيخاني ولد ابوه، إلى تمكين وتكوين الوكلاء العدادين من معرفة الوسائل والآليات المتبعة في تنفيذ أول إحصاء للثروة الحيوانية في البلد.
نظمت بعثة من وزارة التشغيل والتكوين المهني أمس الأربعاء بالإدارة الجهوية للوزارة في سيلبابي تحت إشراف المستشار المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية السيد همت انيانغ اجتماعا من أجل اختيار ١٢٠ ملفا من الملفات المقدمة من للاستفادة من “مشروعي مستقبلي”.
تصدر تعزيز التعاون بين موريتانيا والسينغال خاصة في مجال التنمية الزراعية، الاجتماع الذي عقد وزير الزراعة، أمم ولد بيباته، اليوم الخميس بمباني الوزارة في نواكشوط، مع مابويا ديان، وزير الزراعة والسيادة الغذائية والثروة الحيوانية، الذي يزور بلادنا حاليا على رأس وفد من قطاعه.
ترأس والي لعصابه عبد الرحمن ولد الحسن، اليوم الخميس في مباني الولاية بمدينة كيفه، اجتماع الطاولة الجهوية للحماية.
وفي كلمة بالمناسبة، أوضح والي لعصابه، الأهمية البالغة لهذه الطاولة التي تهتم بحماية الأطفال فاقدي السند والتي تعتبر شريحة هشة ومهمة يجب التكفل بها، مشيرا إلى أن الدولة قامت باستراتيجية للتكفل بهؤلاء الأطفال بالشراكة مع عدة قطاعات حكومية وكذا مع الشركاء في التنمية.
انطلقت اليوم الخميس بمدينة أطار، ورشة تكوينية حول تقنيات المناصرة والتسيير الإداري والمالي وإعداد المشاريع، منظمة من طرف مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني لصالح 25 من منظمات المجتمع المدني بالولاية.