"بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على نبيه الكريم،
فخامة رئيس الجمهورية،
السيدة الأولى،
أصحاب المعالي الوزراء، السيد الوالي،
السيد رئيس جهة لعصابة،
السيد عمدة بلدية كيفة،
السادة المنتخبون،
أيها السادة والسيدات،
أشرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم السبت في مدينة كيفة، على تدشين مخزنيْن مركزيَّـيْن للمفوضية في وسط البلاد بسعة 30.000 طن، ضمن مشروع تعزيز القدرة التخزينية للبلد.
وقطع رئيس الجمهورية الشريط الرمزي، وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية للمخزنين، إيذانا ببدء استغلالهما، كما تابع شروحا قدمتها له معالي مفوضة الأمن الغذائي، حول حجم القدرة الاستيعابية لشبكة المخازن الجديدة، وتوزعتها الجغرافية في مختلف ولايات الوطن.
أدى رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم السبت في مدينة كيفة زيارة لمشروع بناء 368 وحدة سكنية في إطار السكن الاجتماعي الذي تشيده التآزر في جميع عواصم الولايات.
واستعرض المندوب العام للتآزر، أمام الرئيس غزواني خصائص السكن الاجتماعي والأرقام المتعلقة به على المستوى الوطني.
كما أطلق المندوب العام بحضور رئيس الجمهورية برنامج الأنشطة المدرة للدخل المخصصة لشباب مقاطعة كيفة.
عاد وزير الوظيفة العمومية والعمل سيدي يحي ولد شيخنا ولد لمرابط اليوم السبت إلى انواكشوط قادما من جمهورية مصر العربية بعد أن شارك في الدورة الثامنة والخمسين للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الإدارية المنعقدة يوم 9 مايو 2024 بالقاهرة.
تشارك الأمينة العامة لجمعية الفتاة للتوعية والتربية مريم عبدالودود في مؤتمر القيادات النسائية لدعم المرأة والطفل الفلسطيني، الذي ينظمه ائتلاف المرأة العالمي لنصرة القدس وفلسطين، والذي انطلقت اعماله اليوم السبت بالعاصمة القطرية الدوحة.
أشرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم، على تدشين المركز الجهوي لنقل الدم بولاية لعصابة، الأول من نوعه على المستوى الجهوي، والثاني على المستوى الوطني، بعد المركز الوطني لنقل الدم في نواكشوط.
ويحتوي المركز على منصة تقنية ومعدات متطورة تستجيب لكل متطلبات الجودة فيما يتعلق بسلامة نقل الدم، وهي تشكل إضافة نوعية لتعزيز خدمات القطاع الصحي في مجال العلاجات الحيوية.
غادرت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، صفية انتهاه، اليوم السبت العاصمة نواكشوط متوجهة إلى مدينة أبوجا بنيجريا.
السيدة الوزيرة، ستمثل الأولى الدكتورة مريم محمد فاضل الداه، للمشاركة في فعاليات ندوة إقليمية رفيعة المستوى للتوعية و المناصرة حول مرض السرطان لصالح الدول الإفريقية الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 17 مايو الجاري.
عقدت اللجنة المكلفة من طرف المكتب التنفيذي لتكتل القوى الديمقراطية بالاتصال بالمترشحين، برئاسة السيدة مريم بنت بلال نائب رئيس الحزب، اجتماع مع السيدين أحمد ولدصمب ومحمد الأمين المرتجي الوافي.
وقد جرى خلال هذين الاجتماعين استعراض أهم القضايا المطروحة على الساحة السياسية، والظروف التي ستجرى فيها هذه الاستحقات، إضافة للخطوط العريضة للبرنامج الانتخابي لكل من المترشحين
أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن الوضع الصحي في مدينة رفح انهار بالكامل في ظل اجتياح قوات الاحتلال للمدينة، والقصف المكثف عليها، مما شل قدرة الأطقم الطبية على انتشال الشهداء والجرحى، لافتة النظر إلى أن مدينة رفح يتعرض وسطها وغربها لقصف متواصل، طال عشرات المنازل والأبراج.