سياسة

الاجتماع الطارئ للجمعية العمومية للأطباء المقيمين، يوصي بتوسيع الإضراب ليشمل كل التخصصات(بيان)

بدعوة طارئة من المكتب التنفيذي للنقابة انعقدت جمعية عمومية إستثنائية للأطباء المقيمين زوال اليوم بمباني كلية الطب بانواكشوط وبعد مداولات مغلقة أقرت الجمعية وصادقت بالإجماع المطلق على ما يلي :

1_ إعطاء الضوء الأخضر للمكتب التنفيذي لتوسيع الإضراب الجاري منذ أكثر من أسبوع ليشمل هذه المرة جميع المداومات بما فيها مصالح الحالات المستعجلة والانعاش .

2_ منح صلاحية اختيار التوقيت المناسب لتوسيع الإضراب للمكتب التنفيذي .

منسقية ممرضون أحرار: 1500 ممرض وقابلة، درسوا على حسابهم الخاص وينتظرون من الحكومة دمجهم في سلك الوظيفة العمومية( بيان)

بيان 

 بالتزامن مع اليوم العالمي لعيد العمال نظمت منسقية ممرضون أحرار وقفة إحتجاجية من أجل الحد من تفشي البطالة بين صفوف مهني التمريض الذين طالما ساهموا في الرفع من مستوى المنظومة الصحية في البلد و الإسراع بإتخاذ الإجراءات اللازمة لدمجهم في سلك الوظيفة العمومية. 

وزير البترول يعود إلى نواكشوط

عاد وزير البترول والمعادن والطاقة، الناطق باسم الحكومة، الناني ولد أشروقه فجر اليوم الأربعاء إلى نواكشوط قادما من الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث شارك في مؤتمر “المنتدى الاقتصادي العالمي” الذي انعقد يومي 28 و29 ابريل الجاري.

بالتوافق بينهما: انتهاء عقد BP لاستغلال حقل بير الله

انتهى أمس  الثلاثاء 30 ابريل 2024 عن تراض منها وتشارالعقد المبرم بين الحكومة الموريتانية وشركة "BP" البريطانية لاستغلال حقل بير الله للغاز، الواقع في الحوض الساحلي لموريتانيا، مع استمرار الشراكة بينها في مشروعي السلحفاة" آحميك"  المشترك مع السنغال، والثاني يتعلق بمشروع تطوير الهيدرجين الأخضر.

فاتح مايو..رئيس الجمهورية يهنئ العمال

هنأ رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الشغيلة في موريتانيا، بمناسبة عيد  العمال العالمي، الذي يوافق الأول من شهر مايو من كل عام عيد العمال في العالم..

وأكد في تغريدة على موقع X اعتزازه بما قدمته الشغيلة الوطنية من تضحيات وتفان خدمة للوطن وضمانا لمستقبل أفضل للأجيال القادمة.

 

وزير الشؤون الخارجية يلتقي نائب وزير الخارجية السعودي

التقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك، أمس الثلاثاء في الدوحة، وليد بن عبد الكريم الخريجي، نائب وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين ، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقفة احتجاجية أمام مقر لجنة الألعاب الأولمبية في باريس

نظمت جمعية "أورو-فلسطين" وقفة احتجاجية، اليوم الثلاثاء، أمام مقر لجنة الألعاب الأولمبية في العاصمة باريس للتنديد بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وقفة احتجاجية أمام مقر لجنة الألعاب الأولمبية في باريس

نظمت جمعية "أورو-فلسطين" وقفة احتجاجية، اليوم الثلاثاء، أمام مقر لجنة الألعاب الأولمبية في العاصمة باريس للتنديد بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

دولة إفريقية تصدر "أحدث عملة في العالم"

 بدأت زيمبابوي، الثلاثاء، تداول عملة جديدة، لتحل محل العملة المحلية، الدولار الزيمبابوي، وطرحت عملة "زيغ" الجديدة إلكترونيا في أوائل أبريل، لكن أصبح بالإمكان الآن استخدام الأوراق النقدية والعملات المعدنية لهذه العملة.

الصفحات