سياسة

 وزير الوظيفة العمومية : الحكومة  ماضية في بناء علاقة شراكة قوية مع الشركاء الاجتماعيين  

قال وزير الوظيفة العمومية سيدي يحيى شيخنا لمرابط إن الحكومة  ماضية في بناء علاقة شراكة قوية مع الشركاء الاجتماعيين مؤسسة على الحرص على التشاور المتواصل، والسعي لوضع أسس حوار اجتماعي منتظم ومؤسس.

تدشين إعدادية بمقاطعة مونكل

تم اليوم الثلاثاء بقرية الحلة بمقاطعة مونكل ، تدشين إعدادية مكتملة الفصول تم بناؤها بتمويل من «تآزر”.

وتشكل الإعدادية حلا لمشكل الاكتظاظ في إعداديات المنطقة، كما تساعد في الحدّ من هجرة الأهالي.

 وتعهد المندوب العام ل " تآزر" بحل مشكل النقل الذي طرحته بلدية “ملزم تيشط” بالإضافة إلى دراسة طلبات السكان المتعلقة بتزويد البلدية بشبكة مياه، لحل القضايا المرتبطة بماء الشرب

الاك: اجتماع للجنة الجهوية لحماية الطفولة

 ترأس والى لبراكنة اليوم الثلاثاء بمدينة ألاك اجتماعا ضم أعضاء اللجنة الجهوية لحماية الطفولة على مستوى ولاية لبراكنة.

وأكد الوالي على الأهمية التي توليها السلطات العمومية لمهمة هذه اللجنة المتجسدة في العناية بالأطفال.

نواكشوط.. إطلاق اليوم الوطني للمهندسة المعمارية في موريتانيا

تم اليوم الثلاثاء بنواكشوط إطلاق اليوم الوطني للمهندسة المعمارية في موريتانيا، تحت شعار: " آفاق رحبة للهندسة المعمارية في بلادنا"، وقد تضمن عروضا مفصلة حول واقع الهندسة المعمارية، وآفاق تطورها.

الاتحاد الإافريقي يدعو إلى زيادات تدفقات التمويلات الميسرة إلى القارة

دعا رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي إلى تحقيق زيادات معتبرة في تدفقات التمويلات الميسرة إلى القارة الإفريقية، وذلك في البيان الختامي لقمة نيروبي.

 كما دعا إلى زيادة فرص الحصول على تمويل ميسر طويل الأجل مع التركيز على إقامة شراكات أقوى وتنسيق فعال ومشترك من أجل تحقيق جدول الأعمال الاقتصادي والإنمائي الإفريقي.

الرئيس الشراكة بين الدول الإفريقية والمؤسسة الدولية للتنمية التابعة للبنك الدولي.

وزير الخارجية يبحث علاقات التعاون مع نظيره الجزائري

التقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك، اليوم الثلاثاء بالعاصمة القطرية الدوحة، وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة السيد أحمد عطاف.

جهة نواكشوط تطلق ورشة لتبادل الخبرات حول التغييرات المناخية من نواذيبو 

افتتح والي داخلت انواذيبو  ماحي ولد حامد اليوم الثلاثاء بمباني المجلس الجهوي لجهة داخلت انواذيبو، ورشة عمل لتبادل الخبرات بين جهة نواكشوط والمجموعات المحلية في الولايات الشمالية حول مواجهة التغيرات المناخية في ضوء اتفاقية عمد إفريقيا جنوب الصحراء.

وأبرز الوالي في كلمته بالمناسبة أهمية اللامركزية والتنمية المحلية ضمن البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية والذي تجسد في إنشاء المجلس الأعلى للامركزية.

موريتانيا تعتمد سفيرة جديدة للنمسا في نواكشوط 

استقبل الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج المكلف بالموريتانيين في الخارج، محمد يحيي ولد السعيد، صباح اليوم الثلاثاء بمكتبه، سعادة آنّا جانكوفيك، السفيرة النمساوية لدى بلادنا المقيمة في الرباط.

وخلال اللقاء، تسلّم الوزير من الدبلوماسية النمساوية نسخة من أوراق اعتمادها بوصفها سفيرة فوق العادة وكاملة السلطة لجمهورية النمسا لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

الصفحات