أشرف الوزير سيد أحمد ولد محمد، اليوم، على إطلاق معرض نواكشوط للبناء والأشغال العامة - Expo BTP في نسخته الأولى، المنظمة في قصر المؤتمرات القديم بالعاصمة نواكشوط، تحت رعاية وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي وبتنظيم من مؤسسة Financial Afrik.
استقبل رئيس الجمعية الوطنية،محمد بمب مكت، اليوم الخميس بمقر الجمعية في نواكشوط، القائم بالأعمال في سفارة جمهورية العراق في موريتانيا، السيد محمد سلمان الجبوري.
وتناول اللقاء علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين خاصة في المجال البرلماني.
وجرت المقابلة بحضور النائب البرلماني، عبد الله الولي، والمستشار المكلف بالاتصال في الجمعية
أطلقت وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة، اليوم الخميس في نواكشوط المرحلة الثالثة من البرنامج الوطني لتطوير قطاع التعليم(2023-2030).
و يهدف البرنامج إلى إنشاء مدرسة موحدة عادلة و شاملة تقدم تعليما جيدا للجميع على قدر من المساواة، تأخذ في الاعتبار الخصوصيات و الاحتياجات الفردية، و تخدم التنمية المستدامة.
و تم خلال الحفل تقديم عروض حول هذا البرنامج و المراحل السابقة منه.
عقد وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عبد السلام محمد صالح، اليوم الخميس بمقر الوزارة في نواكشوط، اجتماعا مع بعثة أوروبية من مصنعي الهيدروجين الأخضر، برئاسة سعادة السيد كويليم جونز، سفير الاتحاد الأوروبي لدى موريتانيا.
وتم خلال الاجتماع، مناقشة الاحتياجات في سياق تنفيذ مدونة الهيدروجين الأخضر وخطة عمل خارطة الطريق لتطوير الهيدروجين منخفض الكربون، كما تمت مناقشة سبل تعزيز حضور الفاعلين الأوروبيين من أجل تسريع التحول الطاقوي في موريتانيا.
نظمت سلطة تنظيم الإشهار اليوم الخميس في نواكشوط حفلا بمناسبة تسليم الدفعة الأولى من تراخيص ممارسة الإشهار عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تتكون من 12 رخصة لممارسة الإشهار من قبل الأفراد العاديين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وتسعي سلطة الإشهار من خلال اصدار هذه التراخيص إلى ممارسة الإشهار بشكل قانوني ومنظم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
انطلقت اليوم الخميس في نواكشوط أعمال ورشة فنية لتقييم أداء مشروع “مسرع الفلاحة” لدعم الاستثمار الفلاحي المسؤول، منظمة بالتعاون بين وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.
وتهدف هذه الورشة إلى اطلاع الفاعلين على النتائج التي حققها المشروع ونقاش تدخلاته المستقبلية واسهاماته في تعزيز السلم والصمود السوسيو اقتصادي من خلال خلق فرص عمل للشباب في المناطق الريفية.
تم اليوم الخميس في الرباط (المملكة المغربية) إبرام اتفاقية تعاون وشراكة بين الوكالة الموريتانية للأنباء ووكالة المغرب العربي للأنباء.
وتسمح هذه الاتفاقية للوكالتين بتقديم خدمات المعلومات بشكل مجاني ومتبادل، واستخدام كل ما يتعلق بالمحتوى المتعدد الوسائط (الصور والفيديو والصوت والرسوم البيانية) واستغلالها في نشراتهما الإخبارية.
أشرف والي اترارزة المساعد محمد فال ولد محمد محمود اليوم الخميس بمدينة واد الناقة على افتتاح بطولة لكويشيش 2024 للرماية التقليدية بين الولايات المنظمة هذه السنة بولاية اترارزة ” دورة المرحوم سيدمحمد ولد بيروك ” .
وخلال الافتتاح عبر الوالي المساعد عن سروره بالإشراف على قص شريط الافتتاح لهذه البطولة, التي ستنطلق بمشاركة 36 فريق من مختلف ولايات الوطن، متمنيا للمشاركين التوفيق والنجاح.