الأخبار

وزارة الزراعة توزع آليات زراعية على صغار المزارعين والتعاونيات النسوية في اترارزه 

أشرف مستشار والي اترارزة المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية  محمد عبد الله ولد الإمام صباح اليوم الخميس من مدينة روصو على إطلاق عملية

توزيع بعض الآليات الزراعية على صغار المزارعين والتعاونيات النسوية في المناطق الزراعية في عدد من مناطق ولاية أترارزة.

وزير الصيد يحث على متابعة تنفيذ محاورعمل المائة يوم بالقطاع 

ترأس اليوم وزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية الفضيل ولد سيداتى احمد لولى، بقاعة الاجتماعات بمقر الوزارة ،اجتماعا ضم المكلفين بمهام والمستشارين بالديوان، ومديرى الإدارات المركزية والمؤسسات التابعة للقطاع ،

ويهدف الاجتماع إلى تقييم مستوى تقدم العمل فى تنفيذ برنامج عمل المائة (100) يوم فيما يتعلق بقطاع الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية ،

بلدية انواذيبو تطلق أياما صحية لصالح ذوي الأمراض النفسية والعقلية 

أطلقت بلدية نواذيبو اليوم الخميس بالمركز الصحي البلدي رقم 3، بالتعاون مع المنظمة الموريتانية للصحة النفسية والعقلية ومكافحة تعاطي المخدرات، أياما صحية بغية تقديم الاستشارات والأدوية بشكل مجاني لأصحاب الامراض النفسية والعقلية في المدينة.

وستقوم بعثة طبية متعددة التخصصات خلال هذه الأيام بإخضاع المصابين بهذه الأمراض لجلسات استشارة ومتابعة.

غزواني في ورشة حول السلام والأمن: انعدام الأمن وليد الفقر وسوء الحكم والتخلف(الخطاب)

ألقى رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، خلال مشاركته اليوم الخميس في ورشة العمل حول السلام والأمن، المنظمة على هامش قمة منتدى التعاون الصيني الافريقي في بيجين، هذا  نصها:

“- فخامة السيد كاي كي (تساي تشي)، عضو المكتب السياسي للجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني،

– صاحب الفخامة السيد دينيس ساسو نغيسو، رئيس جمهورية الكونغو،

– أصحاب الفخامة الأخوة والأصدقاء الأعزاء رؤساء الدول والحكومات،

– السيدات والسادة،

والي آدرار لممثلي وكالات السفر: لا تساهل في تطبيق القانون 

ترأس والي آدرار المساعد، الوالي وكالة، سداتي ولد القطب، أمس الأربعاء بمباني الولاية، اجتماعا بممثلي وكالات السفر.

وأكد الوالي وكالة، في كلمة له بهذه المناسبة، أن الهدف من الاجتماع هو حث الناقلين على احترام القوانين المنظمة للنقل بين المدن، بما فيها اقتناء الأوراق القانونية وعدم زيادة الحمولة واحترام عدد الركاب.

موريتانيا تشارك في انطلاقة مشروع إقليمي لتحسين إدارة الموارد المائية 

أطلق المركز الوطني للموارد المائية اليوم الخميس بمقره في نواكشوط؛ سلسلة تقارير ورش عمل وطنية للمصادقة على التقارير الوطنية المتعلقة بالاستراتيجية الوطنية للتواصل والسياسات العامة.

وتهدف هذه التقارير إلى تحسين إدارة وحوكمة الموارد المائية والمحافظة عليها وحمايتها في نظام المياه الجوفية (إيوليمدن-تاودني-تانزروفت)، وهو نظام مائي عابر للحدود .

وزير الصحة يبحث علاقات التعاون مع السفير السعودي بنواكشوط

استقبل وزير الصحة عبد الله سيدي محمد وديه، صباح اليوم في مكتبه، سعادة سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة ببلادنا محمد بن عايد البلوي.

وتناول اللقاء أوجه التعاون بين بلادنا والمملكة في مجال الصحة، وخاصة ما يتعلق بالمستشفى الجامعي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

جرى اللقاء بحضور كل من الأمينة العامة العالية يحي منكوس، والمكلفين بمهام الشيخ باي امخيطرات، وزينب حيدي، والمستشار الفني المكلف بالصيدلة حمود فاضل.

غزواني يبحث علاقات التعاون مع نائب رئيس جمهورية موريشيوس

التقى رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الأفريقي، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس في العاصمة الصينية بيجين، بنائب رئيس جمهورية موريشيوس، السيد ماري سيريل أدي بوسيزون.

وتطرق اللقاء لسبل تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، إضافة إلى مناقشة القضايا الافريقية ذات الاهتمام المشترك.

وفد رفيع المستوى من البنك الدولي يزور موريتانيا الأسبوع المقبل 

عقد وزير الزراعة أمم ولد بيباته صباح اليوم بمكتبه اجتماعا مع ممثل البنك الدولي في موريتانيا إيبو ديوف

الاجتماع تناول التحضير للزيارة التي ستؤديها بعثة رفيعة المستوى من البنك الدولي لموريتانيا خلال الأسبوع القادم.

كما بحث الاجتماع سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون بين القطاع والهيئة المالية الدولية نحو الأفضل

وتناول الاجتماع أيضا سير الأعمال في المشاريع والبرامج التي يمولها البنك الدولي للقطاع

موريتانيا تشارك في اجتماع وزاري حول اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحربساحل العاج

غادرت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة مسعودة بنت بحام ولد محمد لغظف نواكشوط مساء أمس الأربعاء متوجهة إلى كوت ديفوار.

الصفحات