أطلقت هيئة الأعمال الخيرية العالمية، حملتها الصيفية لعام 2023، التي تقام تحت شعار «بردوا عليهم» متضمنة عشرات المشاريع الإنسانية والخيرية داخل الدولة وخارجها، بهدف تخفيف معاناة الأسر المتعففة والعمال خلال فصل الصيف.
مثل العمل على دعم علاقات التّعاون والشّراكة بين تونس وموريتانيا في مجال السّلامة الصحّية وجودة المنتوجات الغذائيّة بالخصوص أبرز ما تم التطرق اليه خلال لقاء جمع وزير الصحّة علي المرابط أمس الأربعاء بمقرّ الوزارة بمدير عام الوكالة الموريتانيّة للسّلامة الصحّية للأغذية محفوظ بيّة.
قامت السلطات الأمنية في ازويرات عاصمة ولاية تيرس زمور شمالي موريتانيا بترحيل 15 أجنيا وذلك على خلفية مشاركتهم في الاحتجاجات وأعمال الشغب التي شهدتها المدينة في اليومين الأخيرين.
ووفق مصادر صحفية فإن الأجانب المرحلين معظمهم يحمل الجنسية المالية، بالإضافة إلى سينغاليين وجنسيات إفريقية أخرى.
وأضافت المصادر أن المرحلين سيتم نقلهم إلى العاصمة نواكشوط، قبل ترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية.
قال وزير الإسكان سيد أحمد ولد أحمد إن العمل جار لاستكمال بناء 1700 مسكن من أصل 10آلاف مخصصة للفئات الهشة تعهد بها رئيس الجمهورية بعد رئاسيات 2019.
وحمل الوزير في رده على سؤال لموفد الفكر عن مصير هذا المشروع ولم لم ير النور خلال ما مضى من مأمورية الرئيس غزواني –وكالة تآزر مسؤولية التعثر في تنفيذ هذا البرنامج وذلك باعتبارها الجهة المنفذة.
قال وزير التجهيز والنقل، الناطق باسم الحكومة، الناني ولد اشروقه أن لا أحد فوق القانون، وأن الأجانب المقيمين مرحب بهم، فموريتانيا بلد مضياف لكن لا أحد فوق القانون
وشدد الوزير في رده على سؤال لموفد الفكر حول ما ألمح إليه بيان وزارة الداخلية من وجود أجانب شاركوا في أعمال الشغب والتظاهر خلال الأيام الأخيرة وعن عدد المعتقلين منهم، وما الإجراءات التي اتخذت في حقهم؟ على أن لا أحد فوق القانون لا وزير ولا نائب ولا مواطن.
نظم مركز التكوين والترقية الاجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة صباح الأربعاء بدار الشباب الجديدة بمدينة ازويرات حفلا بمناسبة اختتام السنة الدراسية للأطفال ذوي الإعاقة.
وفي كلمة لها بالمناسبة، هنأت المديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة فاطم منت ألمين، أمهات الأطفال ذوي الإعاقة وهم يحتفلون للمرة الثانية على التوالي باختتام السنة الدراسية.
وأشارت إلى أن الأطفال المنتسبين للمركز يحصلون على تشجيعات من طرف الوزارة.
استقبلت رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة عبد المالك، بمكتبها صباح اليوم الأربعاء 31 مايو 2023، السيدة بنديكت بريست مدير الوكالة الفرنسية للتنمية بنواكشوط.
وقد تناول اللقاء سبل تطوير وتعزيز التعاون الثنائي، وخاصة في ما يتعلق بالثقافة والشباب والرياضة، وضرورة إشراك التجمعات المحلية في البرامج المتعلقة بتلك المجالات.
حث والي اترارزة محمد ولد أحمد مولود، خلال أجتماع بقادة الرأي والوجهاء والإعلاميين الأربعاء في روصو-على أهمية التحلي بالوطنية والمسؤولية والتصدي للنعرات الضيقة وخطابات الكراهية.
وأبدى أن الكل ملزم بالمشاركة في بناء الوطن وتربطه روابط الدين الإسلامي والأرض والمصالح التي يجب أن تظهر تحت جناح دولة العدل والمساواة.