بدأت بعثة من وزارة الشؤون الخارجية في إطار زيارات التحسيس والاتصال بالجاليات الموريتانية حول العالم التي اطلقتها الوزارة خلال الأسابيع الماضية، مؤخرا في واشنطن، لقاء مع الجالية الموريتانية في الولايات المتحدة الأميركية.
عقدت بعثة من وزارة الشؤون الخارجية، مؤخرا، بالعاصمة بيساو، لقاء موسعا مع أفراد الجالية الموريتانية المقيمة في جمهورية غينيا بيساو، وذلك في إطار التحضير للمنتدى الوطني للجاليات الموريتانية في الخارج.
وخلال اللقاء قدم السفير المكلف بمهمة بالوزارة، محمد المختار ولد أحمدو، رئيس البعثة، عرضا حول التحضيرات الجارية لتنظيم المنتدى، مبرزا أهميته.
أعلنت الولايات المتحدة استثناء مالي من قائمة الدول التي يُلزم مواطنوها بإيداع مبلغ مالي يصل إلى 10 آلاف دولار كشرط للحصول على تأشيرة دخول، وذلك بعد أسابيع من إعلان القرار الذي أثار رد فعل دبلوماسيا متبادلا بين باماكو وواشنطن.
فاز الرئيس الكاميروني بول بيا بولاية رئاسية ثامنة، وفقا لما أعلنته اللجنة الدستورية اليوم الاثنين، ليواصل حكمه الذي بدأ عام 1982، ويُعد بذلك أكبر زعيم حاكم في العالم سنا عن عمر 92 عاما.
أعلنت اللجنة الانتخابية المستقلة في كوت ديفوار -أمس الاثنين- فوز الرئيس المنتهية ولايته الحسن وتارا بولاية رابعة مدتها 5 سنوات، بعد حصوله على 89.77% من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.
شارك رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، في الجلسة الافتتاحية للنسخة التاسعة من مبادرة مستقبل الاستثمار (FII9) التي انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة السعودية (الرياض)، تحت شعار: “مفتاح الازدهار: فتح آفاق جديدة للنمو”.
في إطار التعاون العسكري بين موريتانيا والجمهورية التركية، أدى وفد عسكري، بقيادة العقيد عمر ولد سيدي؛ قائد المنطقة العسكرية السابعة، وعضوية كل من العقيد عبد الله ولد محمد فال؛ مدير الاتصال وأنظمة المعلوماتية، والعقيد المهدي محمود؛ مساعد قائد المنطقة العسكرية الخامسة، والعقيد أعلي أصنيبه؛ مساعد قائد المنطقة العسكرية الثانية، زيارة عمل للقوات البرية التركية، المكلفة بأمن الحدود من الفترة 19 إلى 24 أكتوبر 2025، لبحث أوجه التعاون المستقبلي المشترك بين
غادرت وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي الدكتورة هدى باباه، اليوم، العاصمة نواكشوط متوجهة إلى مدينة أكرا بجمهورية غانا، للمشاركة في أعمال الملتقى الإفريقي الدوري للتعليم، المنظم تحت شعار: تعزيز صمود الأنظمة التعليمية في إفريقيا: المضيّ قدماً نحو القضاء على فقر التعلّم بحلول عام 2035، من خلال إعداد كفاءات متعلمة ومؤهلة لخدمة القارة الإفريقية.