
قال وزير الداخلية وتنمية اللامركزية محمد احمد ولد محمد الأمين، إنه تحدث مع وزيرة التربية وإصلاح نظام التعليم هدى باباه في طريقة يمكن بها تطوير مناهج شهادة الباكلوريا.
واضاف الوزير أن الباكلوريا محطة حاسمة ، ويمكن أن يكون التلميذ ذكيا ودرس المناهج ويستحق النجاح، لكنه يوم الامتحان ، قد يكون مريضا ـأولديه حالة نفسية ، أو أسرية، وبالتالي فإن يوما واحدا سينسف جهود ثمانية عشر سنة من الدراسة.
وقال إن كل الدول تخلت عن هذه الطريقة واصبحت تنظم الباكلوريا عبر مراحل ولديها مؤشرات لقياس مستوى التلاميذ، ليست طريقة امتحان الباكلوريا وما واحدا,
جاء كلام الوزير خلال اجتماع عقده ، إلى جانب وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي، هدى بابا، اليوم الاثنين بمدرسة تكوين المعلمين في نواكشوط، مع رؤساء مراكز امتحانات شهادة الباكالوريا على عموم التراب الوطني.












